تعديل

dimanche 7 avril 2013

بالصور - رجل أعمال بريطاني يحول بيته إلى متحف للحيوانات المحنطة - اصطادها بنفسه

 
أقْدَمَ رجل الأعمال البريطاني "جـورج داوست" (75 عام) على تحويل بيته إلى متحف، بحيث يَضُـم أزيد من 290 نوع مختلف من الحيوانات المُحَنَّطَة و التي قام بإصطيـادها بنفسه خلال الأربعِيـن عامـاً الماضية.

ويشمل هذا المعرض الذي أثار نقـاشاً حاداًّ في الأوساط الحقوقية و الرفق بالحيوان، على الأُسُود، الدِّبَبَة، الأفْيال، الزرافة و الغِزلان ...، و حسب ما وَرَدَ في صحيفة "ذا صن" البريطانية فإن "جـورج داوست" قام باصطياد جميع هذه الحيوانات باستخدام بندقيته الخاصة و ذلك أثناء تجواله حول العالم، و قد صرف ما يفوق عن "5 ملاييـن جنيه إسترليني" للقيام بعِدة إصلاحات على بيته قصد تحويله إلى متحف جاهز.

و أكد المليونير "داوست" الملقب بـ "التمساح الكندي دانـدي" أنه يعتبر جِد محظوظ كونه يتمتع بصحة ممتازة و يمتلك المال الكافي حتى يُشبع هوايته المفضلة، وقال أيضا أن أول بداية له هي عندما أطلق أول طلقة في شمال كيبيك حيث كان بعمر "35 سنة" آنذاك، ومن بعد ذلك قام برحلتين إلى مقاطعة كولومبيا البريطانية، ثم إلى إفريقيا، و أحدث رحلاته كانت في المكسيك، و قُدِّر عدد البلدان التي سافر إليها حول العالم بما يقارب 40 دولة.

هذا و لفت إلى أنه كاد أن يفقد حياته عدة مرات أثناء رحلته لتنزانيا وذلك لاعتراضه لوحيد القرن و لأفراس النهر. 



و في ختام حديث "جـورج داوست" قال : أن الحياة أعطته كل شيء تمناه، و اعتبر أنه ما يجعله أكثر سعادة الآن هو أن يعطي هذه الحيوانات لمتحف يستطيع المحافظة على العمل الذي بدأه.

0 commentaires:

Enregistrer un commentaire