تعديل

jeudi 4 avril 2013

كيف تتصرف مع جهازك إذا انسكب عليه سائل ما ؟

أصبحت الحواسيب الشخصية، الهواتف المحمولة و غيرها من الأجهزة الإلكترونية أساسية في حياتنا اليومية، إذ لا يمكن الاستغناء عنها إطلاقا، مما يعرضها لحوادث مثل انسكاب شراب ما عليها، فكيف تتصرف وقتها لتنقد جهازك حتي لا يتلف ؟ للتعرف على ذلك ما عليك إلا اتباع الخطوات التالية :

الخطوة الأولى : إجراءات أولية ضرورية

أولا : أولا و قبل كل شئ قم بإغلاق الجهاز، إزالة البطارية و فصل الشاحن بسرعة، فكلما كنت سريعا في هذه الخطوة كلما كان أفضل.

ثانيا : ضع منشفة قطنية على المكان المبتل، و امسح بها برفق حتى يجف ظاهر الجهاز.

الخطوة الثانية : تنظيف باطن الجهاز

هناك طريقتين للقيام بذلك :

الطريقة الأولى : وجِّه المروحة نحو لوحة مفاتيح جهازك أو المكان الذي ابتل بالسائل لكي يتسلل الهواء إلى داخل الجهاز و يجففه، و اتركه على هذا الحال لبضع ساعات أو أكثر حسب مقدار السائل الذي انسكب على الجهاز. لكن يُحَذر من استخدام مجفف الشعر بدل المروحة لأن ذلك قد يؤدي إلى تلف الجهاز.

الطريقة الثانية : و تعتمد هذه الطريقة على مواد مجففة لتجفيف الأجزاء الداخلية للجهاز، مثال "السيليكا جيل" (عبارة عن حبيبات  تمتص الرطوبة من حولها) أو الأرز غير المطهي. ضع الجهاز في وعاء يتسع له و املأه بإحدى المواد المجففة (السيليكا جيل أو الأرز) بحيث تغطي الجهاز كليا ثم اغلقه باحكام حتى تبعده عن رطوبة الجو و اتركه في هذا الوضع لمدة يومين أو ثلاثة.

الخطوة الثالثة :

عندما تتأكد أن الجهاز جف تماماً أعد البطارية و الشاحن ثم شغل.

في حالة ما لم يعمل، و نادرا ما يحدث ذلك، قم بالاتصال بأقرب مركز لإصلاح الأجهزة الإلكترونية، لأنك ستكون في حاجة إلى تغيير بعض قطع غيار الجهاز. 

0 commentaires:

Enregistrer un commentaire