تعديل

lundi 8 avril 2013

توب 5 لأكثر اللغات انتشارا في العالم



تعتبر اللغة إحدى وسائل التواصل بين الأفراد. و من أجل إيصال المعلومة، يجب أن تكون لغتهم موحدة حتى يتم التواصل و التفاهم بسهولة، و كما نعلم، فإن للعالم لغات مختلفة و كثيرة جدا، لكن هناك التي يتحدث بها عدد كبير من الأشخاص، لذلك سنعرض لكم أكثر اللغات انتشارا في العالم.

5. العربية :


تتحدث بها 26 دولة، في شمال أفريقيا، الشرق الأوسط، دول أميركا الجنوبية و بعض الدول الأوروبية. و يرجع سبب انتشارها إلى الدين الإسلامي، كون أن القرآن الكريم  نزل على المسلمين باللغة العربية.

4. الهندية (الأوردو:


تتحدث بهذه اللغة دولتين بشكل أساسي و هما: الهند و باكستان بالإضافة إلى بعض دول أوروبا و أميركا الجنوبية. و تنقسم إلى فرعين أساسين : الهندية و الأوردوية، و يرجع سبب انتشار هذه اللغة إلى ارتفاع عدد الهنود و إنتشارهم الكبير في كل أنحاء العالم.

3. الإنجليزية :



كما يعلم الجميع أن اللغة الإنجليزية  لغة رسمية ل 53 دولة في كل أنحاء العالم، لكن أكثرهم في الولايات المتحدة الأميركية، و يصل عدد المتحدثين بها إلى 309 ملايين، زيادة إلى أستراليا، المملكة المتحدة البريطانية، الهند و القارة الإفريقية، فهذا الإنتشار الشاسع، جعلها من أهم اللغات في العالم، خاصة أنها لغة رسمية في منظمات عالمية مثل الأمم المتحدة و ناتو و الاتحاد الأوروبي.

4. الإسبانية :



هي اللغة الرسمية لحوالي 20 دولة، و أكثرهم من دول أميركا اللاتينية. و تعتبر لغة معظم المهاجرين إلى الولايات المتحدة الأميركية خصوصا من دولة الميكسيك، كما تعتبر واحدة من اللغات الستة الرئيسية في الولايات المتحدة الأميركية، و ذلك بسبب كثرة عدد متحدثيها حول العالم.

5. الصينية :


تعتبر اللغة الصينية من اللغات التي تحتوي على العديد من اللهجات، و التي تتحدث بها أكبر الدولة في عدد سكانها مثل الصين و تايوان. أما بالنسبة للكتابة فيمكن كتابة اللغة الصينية بطريقتين : التقليدية و البسيطة.  

0 commentaires:

Enregistrer un commentaire