تعديل

vendredi 22 mars 2013

مقهى خاص لنوم النساء في اليابان بعد فترات العمل


يعاني سكان اليابان من التوتر، القلق و الإرهاق في العمل، فكما يعلم الجميع، فهم يضرب بهم المثل في العمل و الكد، و من نساء اليابان من هن مدمنات على العمل إذ خصص لهن بحي "أكاساكا" التجاري مكان خاص للإسترخاء و استعادة نشاطهن، إنه مقهى "كواسكا" الذي يتوفر على أسرة يمكن للعاملات النوم فيها أثناء استراحة الغداء أو بعد انتهاء وقت العمل الرسمي.

1.60 دولار لكلّ 10 دقائق هو ثمن الخدمة، و ككل عملية بيع لم تخلوا هذه الخدمة الغريبة من توظيف تقنيات التسويق، فـقَصْدَ جذب الزبونات عُرض 4 ساعات نوم بالمقهى مقابل دفع 33  دولاراً. و رغم أن البعض قد يعتقد أن 10 دقائق نوم ليست كافية، فإن الدراسات أظهرت أن القيلولة لمدة 10 إلى 15 دقيقة، تحسن من مستوى تركيز الفرد و نشاطه دون الإحساس بالكسل.

و لزيادة آثار الاسترخاء للنوم يستخدم مقهى "كواسكا" العلاج بالعطور، كما يوزع للسيدات عند الدخول سماعات خاصة تنبهن عند التأخر في النوم، إلى جانب توفير مستحضرات تجميل تمكنهن من العودة إلى أعمالهن بمظهر رائع منعش.

و الجدير بالذكر أن الشركات اليابانية تُمَتِّع موظفيها بفترة  قيلولة قصيرة، و تعتبر مقاهي النوم المكان المناسب للحصول على الراحة المطلوبة لأداء يتسم بالنشاط و الحيوية.

0 commentaires:

Enregistrer un commentaire