تعديل

jeudi 21 mars 2013

مطعم الشيطان في جزيرة لانزروت، يقدم طعام مشوي على فوهة بركان نشط


يتواجد مطعم الشيطان أو "El Diablo Restaurante" (باللغة الاسبانية) في جزيرة "لانزروت"، و التي تنتمي لجزر "الكناري"، و هي مجموعة من الجزر ذات أصل بركاني تابعة لإسبانيا.


يعتبرها الكثيرون جزيرة الحلم، فهي مثالية لقضاء عطلة الاسترخاء. إذ تتميز بشواطئ ساحرة و طبيعة بركانية نشطة، و التي تتجلى في عدة أشكال كالفوهات البركانية و سخانات المياه الحارة التي تنفث المياه الكبريتية الساخنة.



لا يتعلق الأمر، بطبيعة الحال، بجبال تقذف الحمم البركانية، و إلا فلن يكون هناك أي سائح في أمان أو مطعم من الأساس. لأن هذا البركان هو أشبه بحفرة عميقة في الأرض، تسمح بصعود الحرارة البركانية من خلالها.

قرر "سيزار مانريك"، في سنة 1970، إنشاء مطعم رسمي في الجزيرة. وهكذا، و بمساعدة المهندسين المعماريين "إدواردو كاسيريس" و "جيسوس سوتو"، تم بناء موقد عملاق على شكل حفرة تم حفرها لتصل إلى عمق يحتوي على الحرارة المناسبة للطهي. و بعد الإنتهاء من الموقد و التحقق من فعاليته تم بناء غرف الطعام و المطبخ بالقرب من الموقد. و قد استخدم البازلت كأساس للمطعم نظرا لطبيعة الأرض البركانية مرتفعة الحرارة.

يزور المطعم سياح كثر من مختلف أنحاء العالم لتجربة وجبة فريدة من نوعها تم طهيها بواسطة حرارة الأرض الطبيعية، حيث يقدم المطعم أصنافا متنوعة من الطعام من لحوم، دجاج و أسماك.



كما يتيح للزوار كل ثلاثاء من الساعة 6.00 إلى 21:30 ، القيام بزيارة لمكان الموقد البركاني و للمناطق المحيطة بالمطعم لأخذ صور تذكارية، تناول ثلاثة وجبات و النقل من و إلى الفندق الخاص بالزائر، و كل ذلك بـ 50 يورو للشخص الواحد.

0 commentaires:

Enregistrer un commentaire