تعديل

mercredi 6 mars 2013

5 نصائح لتجنب حب الشباب



حب الشباب هو من علامات سن الشباب و الذي يصيب الجنسين الذكور والإناث وهو من الأمور الذي يصيب الجلد خصوصا بشرة الوجه. وحب الشباب مرض جلدي متفشي يظهر في سن 14-18 سنة أي سن البلوغ ،لاكنه يتلاشى بعد سن العشرين. أما الاماكن التي يتوضع فيها ،هناك الوجه ،الصدر.


أنواع  حب الشباب :

حب الشباب الكيسي : وهي من الإلتهابات التي تصيب الجلد فينتج عنها انتفاخ و احمرار وحبوب كبيرة ممتلئة بالجراثيم، فهذه الأعراض تحدث فور تشكل الحبوب وهذا النوع من الحبوب يعالج بمضادات الإلتهاب و المضادات الحيوية.

حب الشباب البثوري: هي بثور بيضاء اللون متجهة نحو الإصفرار تظهر في سطح الجلد، فهي تتميز بمسامات واسعة عبارة عن حبوب كبيرة ممتلئة تظهرعلى شكل أكياس صفراء.

حب الشباب الهرموني: هذا النوع من الحبوب يظهر بكثرة عند النساء، حيث يعد ظهوره سببا من أسباب عدم انتظام الدورة الشهرية، لذالك ربط العلماء إسمه بالهومونات، و يظهر كثيرا حب الشباب الهرموني في الوجه و أحيانا في الصدر.

 حب الشباب الناتج عن مستحضرات التجميل:هذا النوع من الحبوب يصيب بالخصوص البشرة العادية، أي التي تتميز بمسامات متوسطة ،والبشرة الزيتية، أي البشرة ذات الإفرازات الذهنية الزائدة .فتظهر البثور و بعض الحبوب الملتهبة المحمرة، وتزداد المسامات توسعا، و تظهر البقع و الندبات ، في هذه الحالة ينصح تجنب الماكياج و خصوصا الزيتة منها، و ينصح زيارة الطبيب نظرا لحساسية المرض.


 نصائح يجب اتباعها :

- يجب تنضيف الوجه بالصابون " صابون الصيدلية" مرة في اليوم (هناك من يقول مرتين إلى ثلاث مراة في اليوم فهذا خطأ قد يعرض الجلد للإجتفاف.)

- يجب استعمال الماء البارد لغسل الوجه.

- تجنبي عصر الحبوب أو حكها أو تقشيرها لأن بذالك قد تنتشر الميكروبات على سطح الجلد من مطقة لأخرى.

- عدم التكثير من القهوة و الشاي و تجنب الأكلات السريعة الداسمة و الغنية بالذهون.

- تجنبي استعمال المستحضرات التجميلية و خصوصا الزيتية لأنها تسبب في انغلاق المسامات.

0 commentaires:

Enregistrer un commentaire